الطائر الجريح

ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا______نحن الضيوف وانت رب المنزل
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخولهنا يمكنكم تحميل الصور والملفات ووضع للصور روابط
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» البوابة العربية العاب الشبكة اون لاين
الخميس يوليو 17, 2008 5:53 pm من طرف الطائر الجريح

» اغاني الانمي
الخميس يوليو 17, 2008 4:11 am من طرف الطائر الجريح

» لعبة اونلاين 864684684
الأحد يوليو 13, 2008 9:41 pm من طرف الطائر الجريح

» لعبة اون لاين 000007
الجمعة يوليو 11, 2008 5:46 am من طرف الطائر الجريح

» online game
الجمعة يوليو 11, 2008 5:36 am من طرف الطائر الجريح

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الطائر الجريح
 
lineonl_1998
 
فيلسوف الحب
 
بلاد الحب
 
ابو عادل
 
اللمبي
 

شاطر | 
 

 بلاد العجائب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فيلسوف الحب

avatar

ذكر عدد الرسائل : 13
العمر : يوم/شهر/سنه
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: بلاد العجائب   السبت أبريل 26, 2008 6:10 pm

احبتي الغالين اسعد الله مسائكم جميعاً
بالامس عدت من الهند وأردت ان انقل لكم اكتشافاتي وماسطرته كميرتي لكم . والتي بحق تعد بالنسبة لي من افضل الرحلات والمغامرات. هنا سأورد لكم معلومات وقصص وصورلسفرتي هذه متمنياً ان تحوز على الرضا والقبول .. امين
جمهورية الهند (بالهندي: भारत गणराज्य) هي دولة في جنوب آسيا، تشمل معظم أراضي شبه القارة الهندية. للهند سواحل تمتد على أكثر من 7000 كلم، تجاورها كل من باكستان وأفغانستان من الشمال الغربي، الصين، نيبال، وبوتان من الشمال، بنغلاديش و ميانمار من الشرق. في المحيط الهندي، تحاذيها جزر المالديف من الجنوب الغربي، سريلانكا من الجنوب، و أندنوسيا من الجنوب الشرقي. الهند هي ثاني أكبر البلدان في العالم من حيث تعداد السكان، يزيد عدد سكانها اليوم على المليار نسمة، كما تحتل المرتبة السابعة عالميا من حيث المساحة.
اللغة الرسمية : الهندية والانكليزية في المرتبة الثانية
العاصمة : نيودلهي
اكبر المدن : مومبي
الرئيس : ابوبكر زين العابدين ابوالكلام
رئيس الوزارء : مانموهان سينغ
المساحة :تأتي في المرتبة السابعة في العالم وتبلغ 3,287,590كم2
السكان : تأتي في المرتبة الثانية عالمياً حيث يبلغ العدد 1,049,700,118
الكثافة : 319,3في الكلم2
الاستقلال : 15أغسطس 1947م
إعلان الجمهورية : 26يناير1950م
العملة :روبية هندية
النشيد الوطني : جانا غانا مانا

..العلم ..

منذ القرن الخامس قبل الميلاد، تشكلت عدة ممالك مستقلة. كانت مملكة ماوريا والتي نشأت في شمال البلاد أهمها على الإطلاق، وحّد ملوكها بلاد الهند لأول مرة، واشتهر من بينهم أشوكا بعد أن تحول إلى الديانة البوذية. مع حلول سنوات 180 ق.م الميلاد، أخذت الغزوات القادمة من آسيا الوسطى تتوالى، وتوالت معها الممالك المختلفة الأصول: هندية-إغريقية، هندية-بارتية، ثم مملكة "كوشان" أخيرا. حلت سلالة "كوبتا" منذ القرن الثالث للميلاد، وعاشت الهند معها عهدا ذهبيا. في الجنوب قامت ممالك عديدة: تشالوكياس، تشيراس وغيرهم. وعرفت العلوم والفنون، الرياضيات، الفلك، الهندسة، والفلسفة ازدهارا في ظل حكم هذه الأسر.
بدأت الجيوش الإسلامية محاولاتها الأولى لفتح الهند منذ الفترة الأموية، استقرت رقعة الدولة الإسلامية على حدود نهر السند. منذ قواعدهم في أفغانستان أطلق الغزنويون أولى الحملات لغزو بلاد ما وراء السند، انتهت هذه المرحلة مع قيام سلطنة دلهي، أولى الممالك الإسلامية المستقلة في الهند. استطاعت دولة آل تغلق (ح 1350 م) أن تضم أغلب أراض شبه الجزيرة الهندية (عدا مناطق أقصى الجنوب). في القرن السادس عشر شكل قدوم المغول الحدث الفارق في تاريخ الهند، استطاع هؤلاء أن يؤسسوا لحضارة جديدة، تمازجت فيها الثقافتين الهندية والإسلامية. كانت مناطق أقصى الجنوب الاستثناء الوحيد في تاريخ الهند، فقد عاشت هذه بمعزل عن التطورات السياسية للقارة الهندية.
بدأ الأوروبيون ومنذ اكتشاف الطرق البحرية الجديدة يتوافدون إلى الهند، وكانت الآفاق التجارية التي تمثلها هذه البلاد الغنية حافزا لتنافس كل من البرتغاليين، الفرنسيين والإنكليز فيما بينهم، استغل هؤلاء مرحلة الضعف والانقسام الطائفي التي كانت تعيشه الهند لإنشاء مستعمرات جديد لهم. فرضت القوى الغربية قوانين جديدة كان هدفها استغلال موارد البلاد إلى أقصى درجة، حاول الهنود التمرد على الوضع الجديد، فقامت ثورة شعبية عام 1857 م ضد شركة الهند الشرقية البريطانية، انتهت الثورة بالقضاء على مظاهر الحكم المغولي في الهند وأصبحت البلاد منذ ذلك العهد مستعمرة خاضعة للتاج البريطاني. قاد الماهاتما غاندي حركة سلمية تتمسك بمبدأ الـ"لا عنف"، استطاعت وبعد سنوات طويلة من الكفاح أن تحصل على وعد بالاستقلال. في يوم 8 أغسطس 1949 م تم الإعلان عن استقلال الهند رسميا، ثم أصبحت البلاد ومنذ 26 يناير 1950 م جمهورية.
بسبب تعدد الأعراق والديانات، عرف الكيان الهندي الناشئ العديد من النزاعات الطائفية والانتفاضات الشعبية. مع كل هذه المشاكل وباستثناء فترة قصيرة من 1975-1977 م تم فيها الإعلان عن حالة الطوارئ (أثناء حكم أنديرا غاندي)، أصبحت الهند دولة ديمقراطية علمانية. للهند العديد من النزاعات الحدودية مع جارتها الصين. دخل البلدان على أثرها في صراع مسلح قصير عام 1962 م، ثم جارتها الثانية باكستان والتي دخلت معها في ثلاث حروب، 1947، 1965 و1971 م. الهند من الأعضاء المؤسسين لمنظمة دول عدم الانحياز. أجرت أولى التجارب النووية تحت الأرض عام 1974 م، فدخلت بذلك عضوا غير رسمي في نادي الدول النووية، أتبعتها بإجراء خمسة تجارب أخرى عام 1998 م، أشرف عليها الرئيس الحالي ابو الكلام. حولت الإصلاحات الاقتصادية التي شرعت فيها الحكومة منذ 1991 م، الهند إلى إحدى الدول الأكثر نموا في العالم.
خريطة دولة الهند


الولايات الهندية
1. أندرا براديش
2. أرونجال براديش
3. أسام
4. بيهار
5. تشهاتيسغار
6. غوا
7. كجرات
8. هاريانا
9. خسماتشال براديش
10. جامو وكشمير
11. جارخند
12. كارناتاكا
13. كيرلا
14. ماديا براديش
15. ماهاراشترا
16. مانيبور
17. ميغالايا
18. ميزورام
19. ناكالند
20. أويسا
21. بنجاب
22. راجستان
23. سيكيم
24. تاميل نادو
25. تريبورا
26. أوتارأنتشال
27. أوتار براديش
28. غرب البنغال
الأقاليم الاتحادية :
1. أندمان وجزر نيكوبار
2. تشانديكار
3. دادرا ونكار هاويلي
4. دامان و ديو
5. لاكشادويب
6. بونديتشيري
الجغرافيا والمناخ
تشكل سلسلة جبال الهملايا أغلب تضاريس الولايات الشمالية و الشرقية في الهند. تتشكل باقي الولايات الشمالية، الوسطى والشرقية من سهول خصبة (سهول السند-كنج). تمتد صحراء "تار" في مناطق شرق الهند، وعلى مقربة من الحدود الباكستانية. المناطق الجنوبية من البلاد تتشكل في أغلبها من هضبة الدكن. تحيط بالهضبة سلسلتين من السواحل كثيرة التلال، "كات الغربية" و"كات الشرقية".
تتواجد العديد من الأنهار الكبيرة في الهند، ومن أهمها الكنج، براهمابوترا، يامونا، غوداواري وكريشنا. تعتبر هذه الأنهار السبب الأول في إخصاب السهول الشمالية وهي تساهم بذلك في النشاط الزراعي للبلاد.
يختلف المناخ في الهند من استوائي في الجنوب إلى معتدل في الشمال. يسود مناخ قاس (مناخ التندرا) في المناطق الشمالية القريبة من جبال الهملايا. تتساقط الأمطار بكثرة أثناء هبوب الريح الموسمية
( التعليم والديانات واللغات واللهجات)
بعد الصين، تحتل الهند المرتبة الثانية في العالم من حيث تعداد السكان. تمثل اللغة، الدين، والطبقات عوامل فاصلة في التنظيم الاجتماعي والسياسي للشعب الهندي. مدينة مومباي (بومباي سابقا) هي أهم تجمع حضري، بالإضافة إلى دلهي، كلكتا، وتشيناي (مادراس سابقا).
نسبة التعليم في الهند تقارب 64.8%، 53.7% من النساء و75.3% من الرجال. نسبة الذكور إلى الإناث هي 1000 إلى 933. نسبة العاملين إلى إجمالي السكان 39.1%، أما حسب الجنس فتتوزع النسب كالآتي: الرجال 51.7%، والنساء 25.6%. متوسط الحياة 22.66 سنة، فيما بلغت نسبة المواليد 2.23%.
بالإضافة إلى الهندو والذين يشكلون حوالي 80% من التركيبة العرقية للشعب الهندي، تعتبر البلاد ثاني أكبر دولة إسلامية بعد أندوسيا، وتبلغ نسبة المسلمين فيها 13.4% (أو أكثر حسب بعض المصادر الأخرى). تتواجد أقليات دينية أخرى على غرار، المسيحيين (2.33%)، السيخ (1.84%)، البوذيين (0.76%) وغيرهم .
الهند موطن اثنين من العائلات اللغوية الرئيسية، الهندو-آرية والدرافية (نسبة إلى درافيا). يعترف الدستور الهندي باثنين وثلاثين لغة -اللغات الرسمية-. تستعمل الحكومة المركزية اللغتين الهندية والإنكليزية في المراسيم والمناسبات الرسمية. تاريخيا تعتبر اللغتين السنسكريتية والتاميلية لغات أصيلتان، لأنهما ظهرتا على الأرض الهندية. يبلغ عدد اللهجات المحلية في الهند 1652 لهجة .
الاقتصاد
تشكل تكنولوجيا المعلومات واجهة الاقتصاد الهندي الحديث، وتعد أسرع القطاعات نموا، تدر على البلاد حوالي 13 بليون دولار سنويا. يحتل الاقتصاد الهندي المركز العاشر عالميا من حيث تبادل العملات، والرابع من حيث معادل القوة الشرائية (PPP). سجلت الهند عام 2003 م أعلى معدلات النمو السنوية في العالم (حوالي 8%). إلا أن هذه الأرقام تبقى بعيدة عن الواقع، إذ أنه ونظرا لتعداد سكانها الكبير، تتراجع الهند إلى المرتبة الـ120 عالميا من حيث الدخل السنوي الفردي (3,262 دولار حسب أرقام البنك الدولي). للهند احتياطات من النقد الخارجي تبلغ حوالي 143 بليون دولار. تعتبر مدينة مومباي المركز المالي للبلاد، ويوجد بها مقر مصرف الهند المركزي، وسوق المال (البورصة). بينما يعيش أكثر من ربع الهنود تحت خط الفقر، بدأت ملامح طبقة وسطى جديدة تظهر إلى الأفق، وبالأخص مع تطور صناعة المعلوماتية.
كانت الزراعة وإلى سنوات خلت المحرك الرئيس للاقتصاد، وعرفت الهند معها الاستقلال الاقتصادي، اليوم تراجعت مساهمة هذا القطاع إلى 25% من الناتج المحلي الإجمالي. من القطاعات الأخرى المهمة: التعدين، البترول، صقل الماس، الأفلام، خدمات تكنولوجيا المعلومات، المنسوجات، الحرف اليدوية. تتركز أكثر المناطق اصناعية حول المدن الكبرى. في السنوات الأخيرة برزت الهند كأهم متعامل عالمي في مجالي البرمجيات ومعالجة الأعمال الإدارية، وبلغ حجم مداخيل هذه الخدمات 17.2 بليون دولار (2004-2005). تتواجد العددي من الشركات الصغيرة الحجم والتي توفر مناصب عمل دائمة للعديد من المواطنين في المدن والقرى الصغيرة. رغم أن عددهم لا يزيد عن الثلاثة ملايين سائح أجنبي سنويا، تشكل مدخولات قطاع السياحة جزءا من مهما من الدخل القومي (حوالي 5.3% من الناتج المحلي الإجمالي). من بين أهم الشركاء التجاريين للهند: الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، الصين، والإمارات العربية المتحدة.
من أهم صادرات الهند، المنتجات الزراعية، المنسوجات، الأحجار الكريمة والمجوهرات، خدمات وتقنيات برمجية، منتجات كيماوية وجلدية، فيما تشكل أهم البضائع التي تسودها: النفط الخام، الآلات، أحجار كريمة، أسمدة، كيماويات. بلغ حجم صادرات الهند عام 2004 م، حوالي 69.18$ بليون فيما بلغ حجم الواردات 89.33$ بليونا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بلاد العجائب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطائر الجريح :: منتديات منوعه :: قصص وروايات-
انتقل الى: